أخبار سماحة الشيخ »

بدعوة من المؤسسات الإسلامية في مدينة اوتاوا Ottawa الكندية
بدعوة من المؤسسات الإسلامية في مدينة اوتاوا Ottawa  الكندية، وبينما الجالية الإسلامية يحتفلون بأيام ميلاد الإمام الحسن المجتبى عليه السلام، قام سماحة الشيخ جلال معاش وبصحبة سماحة الشيخ عبدالرضا الإسلامي بالمشاركة في هذه المناسبة و إلقاء الكلمات في هذه المؤسسات:
– حسينية البتول فاطمة عليها السلام 
– مركز الإمام المهدي عليه السلام 
– مسجد ابي ذر الغفار رضوان الله عليه 
وتحدث فيها عن شخصية الإمام الحسن الأخلاقية سواء مع المخالفين او الأعداء، وعن حلم الإمام عليه السلام وبين آثار الحلم و العفو و التسامح في حياة الإنسان، بخلاف الغضب الذي يقابل الحلم حيث الآثار السلبية والنفسية والصحية على الإنسان..
ونقل سماحته نظرية الإسلام بالنسبة الى حقوق الإنسان و حقوق الحيوان، واشار في اثناء كلماته الى نماذج من سيرة الإمام الحسن في تعامله مع ذلك الرجل الشامي الحاقد على الإمام، وتعامله مع ذلك العبد الذي كسر رجل شاة الإمام، وكيف كان يطعم الكلب اثناء تناوله للطعام..
وتحدث سماحته عن الظرف السياسي الحساس الذي كان يعيشه الإمام سلام الله عليه سواء من الجبهة الخارجية و الداخلية، وكيف واجهة الإمام مؤامرة و خطط معاوية التي كان يهدف الى السيطرة على البلاد الإسلامية، واظهار نفسه هو الممثل الشرعي لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم..
ونقل الشيخ معاش للحضور المواقف الإيجابية لبعض المسؤولين الكنديين عن الصوم في شهر رمضان، وعن انعكاس زيارة السفير الكندي في العراق لضريح مولانا أميرالمؤمنين صلوات الله عليه، وعن لقائه في السنة الماضية بالقس الكندي كلود اگرو وتأثره بأخلاقيات علي بن ابي طالب عليه السلام..
وكان لسماحته لقاءات مع اصحاب السماحة الشيخ صادق المجاهد والشيخ ثائر الكوفي والشيخ حميد الدباغ والشيخ احمد الطرفي والشيخ نجيب الحرز..
ونقل للأخوة المهاجرين وصايا وسلام وتحيات ودعاء سماحة السيد المرجع الشيرازي دام ظله، وكذلك الجالية بدورهم حملوا الشيخ جلال سلامهم الى سماحته وشكرهم على ارسال من يتفقد احوالهم ويشاركهم افراحهم واحزانهم..

لا توجد تعليقات، كن الأول بكتابة تعليقك